1478230wx9243777159410 copie

147823092437sssq77159410 copie

الرئيسية » أخبار جهوية » الكشف عن مرتكزات البرنامج التنموي الجديد لجهة مراكش آسفي

الكشف عن مرتكزات البرنامج التنموي الجديد لجهة مراكش آسفي

أكدت فاطمة بوفوطة عضو مجلس جهة مراكش آسفي عن حزب العدالة والتنمية، أن برنامج التنمية الجهوية الخاص بالجهة، والذي يشرف على إعداده مكتب دراسات متخصص وتدقق فيها لجنة مختصة بالجهة، قطع أشواطا كبيرة، مشددة على أنه “سيرى النور قريبا”.

ونوهت المتحدثة بالمقاربة التشاركية الداخلية  التي أنجز بها هذا البرنامج بالرغم من أن القانون التنظيمي للجهة لا يلزم المكتب المسير بذلك، مبرزة أن الأغلبية والمعارضة وضعت خلافاتها جانبا وتعملان معا من أجل إنجاح التجربة الجهوية وتنزيل برامجها.

وذكرت المتحدثة، أن هذا البرنامج اعتمد على ما سمته الاقتصاد المتنوع بدل الاعتماد على القطاعات التقليدية من فلاحة وسياحة وتجارة، مبرزة أن المهن الثقافية احتلت مكانة متميزة في هذا البرنامج، لأنها تعتبر ذات رافعة تنموية كبيرة قد لا يلتفت لها البعض.

وأكدت عضو مجلس جهة مراكش آسفي، أن البعد التنموي حاضر في اهتمام الجهة، وأن باقي الجماعات الترابية تستفيد أوتوماتيكيا، مشيرة إلى أنه بالمشاريع الكبرى المنجزة على صعيد الجهة يتحقق التضامن المجالي باستفادة جميع الساكنة، كما يتحقق التنافس بين الجهات إلى أن يصل إلى التكامل بينها في مشاريع محددة.

اترك رد

التخطي إلى شريط الأدوات