1478230wx9243777159410 copie

147823092437sssq77159410 copie

الرئيسية » أخبار مراكش » ترشيح رواية ياسين عدنان حول مراكش للفوز بالجائزة العالمية للرواية العربية + صورة

ترشيح رواية ياسين عدنان حول مراكش للفوز بالجائزة العالمية للرواية العربية + صورة

ادرجت رواية حول مديمة مراكش ضمن القائمة الطويلة للروايات المرشّحة لنيل الجائزة العالمية للرواية العربية لعام 2017، التي أعلن عنها اليوم، الى جانب رواية مغربية أخرى، من أصل 16 اشتملت عليها القائمة، التي تم اختيارها من بين 186 رواية، ينتمي كتابها إلى 19 دولة عربية.

 

وتم اختيار رواية “هوت ماروك” للشاعر والروائي والإعلامي ياسين عدنان، و”المغاربة” للروائي عبد الكريم جويطي من طرف لجنة تحكيم مكونة من الأكاديمية الليبية فاطمة الحاجي والمترجم الفلسطيني صالح علماني والمترجمة اليونانية صوفيا فاسالو والروائية والأكاديمية المصرية سحر الموجي، أعضاء، ورئاسة الروائية الفلسطينية سحر خليفة.

IMG_5678

و قد تفاعل الكاتب و الاديب المراكشي ياسين عدنان مع إدراج روايته الأولى، الصادرة عن دار نشر “الفينك” في المغرب و”دار العين” في مصر، والتي كتبها بعد أربعة دواوين شعرية (“مانكان” و”رصيف القيامة” و”لا أكاد أرى” و”دفتر العابر”) ومجموعتين قصصيتين (“تفاح الظل” و”فرح البنات بالمطر الخفيف”)، فضلاً عن عمل مشترك مع الشاعر سعد سرحان، تحت عنوان “مراكش.. أسرار معلنة”، على القائمة الطويلة للبوكر، بقوله: “”هوت ماروك” في اللائحة الطويلة للبوكر، وهو ما يعني بالنسبة لي أن العمل سيربح المزيد من القرّاء. وهذا هو المكسب الحقيقي الذي يحوزه الأديب من ترشيح مماثل. المزيد من القراء. فشكرا لـ”دار العين” التي رشحت الرواية”

اترك رد

التخطي إلى شريط الأدوات