1478230wx9243777159410 copie

147823092437sssq77159410 copie

الرئيسية » أخبار مراكش » تنظيم المهرجان الثقافي الأول لسوق أبواب مراكش

تنظيم المهرجان الثقافي الأول لسوق أبواب مراكش

شهدت مقاطعة المنارة بمراكش افتتاح المهرجان الثقافي الأول لسوق أبواب مراكش أول أمس الخميس 2 فبراير الجاري،بحضور قوي وفاعل لفعاليات المجتمع المدني والذي وصل عددها إلى أكثر من 20 جمعية، بمشاركة فرق الخيالة.

وأكد المنظمون، أن المهرجان الثقافي المنظم من قبل المجلس الجماعي لمراكش ومجلس مقاطعة المنارة، بشراكة مع جمعية الكرامة لسوق أبواب مراكش، سيستمر إلى غاية 12 فبراير، ويشمل ورشات ثقافية ورياضية وتربوية وترفيهية موجهة إلى الشباب والأطفال والنساء مع تنظيم حفل ختامي للتبوريدة.

و‘ختار المنظمون شعار “من أجل اقتصاد اجتماعي فاعل” لمهرجانهم  ما يعكس اهتمام المجلس الجماعي ومجلس مقاطعة المنارة بالاقتصاد الاجتماعي، وجعل السوق الذي فتح أبوابه في الفترة الماضية الأخيرة فضاء نموذجيا للتعاون بين جميع الشركاء، بعيدا عن العشوائية والفوضى.

وأبرز المنظمون أن هذه المبادرة الأولى من نوعها عرفت استحسانا من قبل الساكنة الذين انخرطوا في زيارة السوق والتعرف على مرافقه، وكيفية التجول المنظم وأيضا شروط السلامة والأمن الموفرة فيه، علاوة على التواصل مع الجمعيات والتجار من أجل تفعيل هذه المبادرة وجعلها نموذجا لباقي الأسواق في مقاطعة المنارة وباقي أسواق المدينة كلها.

اترك رد

التخطي إلى شريط الأدوات