1478230wx9243777159410 copie

147823092437sssq77159410 copie

الرئيسية » السلطة الرابعة » صحف – عون سلطة بين المتربصين بالملك وسبتة تغلق بابها على ممتهني التهريب

صحف – عون سلطة بين المتربصين بالملك وسبتة تغلق بابها على ممتهني التهريب

خلال هذه الجولة في اخبار الجرائد الوطنية الصادرة يوم الثلاثاء (27 دجنبر 2016)، نقف على مجموعة من العناوين البارزة

درك الجديدة يحقق في اختلاس 14 مليارا
كشفت “الصباح” أن الفصيلة القضائية التابعة للدرك الملكي لدى القيادة الجهوية بالجديدة، شرعت في مباشرة التحقيق حول شكاية تتعلق باختلاس أزيد من 14 مليارا من جمعية الأعمال الاجتماعية لمعمل السكر بسيدي بنور.

وأكدت مصادر دركية أن التحقيق فتح من قبل الفرقة ذاتها، بناء على تعليمات صادرة عن جهات عليا.
وتم الاستماع إلى أمين مال الجمعية وعضوين استقالا في وقت سابق منها، إثر ما أسموه، بصفتهما مشتكيين، “الخروقات والتلاعبات التي شابت مالية وممتلكات الجمعية”. وتباشر الفصيلة نفسها الاستماع إلى المتهمين، ومنهم مسؤولون بالجمعية المعنية وموثق ومحافظ سابق.

 

وجاء في باقي العناوين “الحكومة تمتع مافيا البناء العشوائي بعفو”، و”الملك يعيد الأمل في الحكومة”، و”السورسي لأستاذ اغتصب تلميذته”، و”حموشي ينصف شرطيات ضحايا تحرش جنسي”، و”ملف.. البوناني.. اليقظة والاستنفار”، و”التحقيق في وفاة شخص لدى درك تمارة”.

 

عون سلطة بين المتربصين بالملك
وأفادت “أخبار اليوم” أن المصالح الأمنية بمراكش أوقفت، مساء أول أمس الأحد، عون سلطة برتبة “مقدم” على خلفية اتهامه بمحاولة “اعتراض” سيارة الملك محمد السادس، الذي كان يقوم، وقتئذ، بجولة غير رسمية في حيي “الازدهار” و”السعادة” الواقعين بشمال المدينة.

وقد تم اقتياد عون السلطة المذكور إلى مقر الدائرة الأمنية 16 بحي “السعادة”، حيث تم الاستماع إليه من طرف المسؤولين الأمنيين، بحضور رئيسه في العمل، والذي ليس سوى قائد الملحقة الإدارية “الازدهار”، قبل أن يتم إخلاء سبيله. وبعد هذا الحادث الثاني من نوعه، خلال الزيارة الملكية الأخيرة لمدينة مراكش، بعدما أوقفت المصالح الأمنية بالمدينة، يوم الجمعة الماضي، ثلاثة أشخاص بتهمة “اعتراض مسار الموكب الملكي” من أجل الاستفادة من بعض الامتيازات.

 

وتضمنت الصفحة الأولى للجريدة عناوين أخرى “أول جمعية للأقليات بالمغرب.. تضم مثليين وملحدين”، و”لقاء الفرصة الأخيرة بين بنكيران وأخنوش”، و”الأزمة الصامتة بين المغرب وموريتانيا تتفاقم”، و”9 قتلى و45 جريحا بسبب انقلاب حافلة ركاب بسيدي قاسم”، و”المملكة ثالث وجهة سياحية مفضلة خلال أعياد الميلاد”، و”مواجهة حامية بين المتهمين وعائلات ضحايا أكديم إيزيك”، و”المملكة ثالث وجهة سياحية مفضلة خلال أعياد الميلاد”، و”40 في المائة من مالكي المقاولات العائلية لا ينوون التخلي عنها”، و”المغرب يمتنع عن التصويت ضد الإعدام”، و”مشكل ضحايا جنرال كونتراكتور بتامسنا يقترب من الحل”، و”الربيعي يبدأ مساره الاحترافي منتصف فبراير من البيضاء”.

 

سبتة تغلق بابها على ممتهني التهريب
كتبت “الأحداث المغربية” أن السلطات المغربية ونظيرتها الإسبانية أغلقتا معبر باب سبتة في وجه ممتهني التهريب، ضمن إجراءات أمنية مرافقة لاحتفالات رأس السنة، حتى يتسنى للمعبر استقبال استقبال الزوار والسياح من كلا الجانبين، سواء القادمين إلى المغرب أو المتوجهين للديار الأوروبية.

وتمتد فترة إغلاق المعبر يوم 23 دجنبر حتى 7 يناير المقبل، فيما يبقى مفتوحا في وجه “السياح” كما تسميهم السلطات السبتية، في إشارة إلى المغاربة من غير ممتهني التهريب، الذين يزورون المدينة المحتلة في هاته الفترة المتزامنة مع فترة التخفيضات واحتفالات رأس السنة.

 

وجاء في باقي العناوين “رحلة تحولت إلى فاجعة”، و”اهتمام كبير بمحاكمة مجرمي اكديم إزيك”، و”شباط يطلق النار في كل الاتجاهات”، و”ولاية البيضاء: لا وجود لتهديد إرهابي”، و”عثمان بنجلون: المغرب يسير بملكه ولا عطالة في مؤسساته”، و”6 أخطاء تقود البطولة نحو الإفلاس”، و”عيوش: حتى ابن كيران يخاطب الناس بالدارجة”.

اترك رد

التخطي إلى شريط الأدوات