1478230wx9243777159410 copie

147823092437sssq77159410 copie

الرئيسية » أخبار مراكش » كلية العلوم بمراكش تطلق مشروع ماستر متخصص في المقاييس والجودة

كلية العلوم بمراكش تطلق مشروع ماستر متخصص في المقاييس والجودة

تم اليوم الثلاثاء بكلية العلوم السملالية التابعة لجامعة القاضي عياض بمراكش، توقيع اتفاقية إطلاق مشروع ماستر متخصص في المقاييس والجودة (ماكميت) بكلية العلوم السملالية برسم الموسم الجامعي 2017/2018 ، بين جامعة القاضي عياض والوكالة الجامعية للفرانكفونية.

 

ويندرج هذا المشروع، الذي وقعه كل من عميد كلية العلوم السملالية السيد حسن احبيض ومنسقة البرامج بالوكالة الجامعية للفرانكفونية السيدة جوستين مارتان، في إطار المشروع الأوروبي “تومبوس كيساميد” (جودة التعليم العالي في الزراعة بالحوض المتوسطي)، وسيمكن الطلبة من تكوين من مستوى عال في مجالات المقاييس والتدبير الجيد، ليكونوا قادرين على الانخراط المهني الفوري في مجالات تهم بالخصوص الطب والصناعة الغذائية والكيمياء والبيولوجيا والأدوية ومواد التجميل والطاقة والبيئة.

 

وقال عميد الكلية، في كلمة بهذه المناسبة، إن هذا الماستر المتخصص، الذي سيشرف عليه أساتذة من مستوى عال، سيتيح تعزيز القدرات والكفاءات المهنية والتقنية للطلبة في المقاييس والجودة وضمان تنافسية قطاع الصناعة الوطنية، مؤكدا على أهمية خلق وظيفة المقاييس داخل المقاولات والمختبرات لتحسين الجودة بشكل مستمر.

 

وأضاف أن إحداث هذا الماستر المتخصص في المقاييس والجودة يستجيب للطلب المتزايد للمجموعة السوسيو- اقتصادية الهادف إلى تعزيز الكفاءات في مجال تدبير الجودة والمقاييس، مشيرا إلى أنه ستتم برمجة انفتاح هذا الماستر دوليا، خاصة بإفريقيا جنوب الصحراء، خلال الموسم الجامعي 2018/2019.

 

ومن جانبها، أكدت منسقة البرامج بالوكالة الجامعية للفرانكفونية، أن هذه المؤسسة تلتزم ، بموجب هذه الاتفاقية، بتقديم الدعم ومواكبة هذا التكوين المتخصص من خلال تعبئة الأساتذة الباحثين لتعزيز قدرات الطلبة في مجال تدبير الجودة والمقاييس.

اترك رد

التخطي إلى شريط الأدوات