1478230wx9243777159410 copie

147823092437sssq77159410 copie

الرئيسية » أخبار مراكش » مدينة مراكش تستضيف الدورة الثامنة لجائزة “أرض النساء”

مدينة مراكش تستضيف الدورة الثامنة لجائزة “أرض النساء”

تحتضن مدينة مراكش، الدورة الثامنة لجائزة “أرض النساء” الخاصة في المغرب، 11 شباط-فبراير الجاري، التي تنظمها مؤسسة “إيف روشي”، والهادفة إلى تثمين الجهود المبذولة من قبل النساء العاملات في مشاريع تهدف إلى حماية البيئة.

 

وتهدف هذه الجائزة٬ التي أُحدثت سنة 2001، إلى تشجيع النساء العاملات على المحافظة على البيئة، وإبراز مدى التزامهن في هذا الميدان عبر الأنشطة التي يضطلعن بها، والتي تعتبر نماذج يمكن الاقتداء بها لحماية البيئة من جميع أشكال الاستغلال المفرط وغير المشروع.

 

وتوّجت سوهاد أزنود من “جماعة الكيسان عمالة تاونات”، وتنشط في تربية المواشي والمحافظة على البذور المحلية والأعلاف بالإضافة إلى النباتات العطرية والطبية، بالجائزة الأولى للدورة السابعة، وحصلت أيت لحسن من “الجماعة القروية إيمكدال في إقليم الحوز”، وتهتم بالطفولة والمحافظة على البيئة، على الجائزة الثانية، وكانت الجائزة الثالثة من نصيب العضو المؤسس في “جمعية عائشة للتنمية عن قرب وحماية البيئة”،فاطمة البكاي، التي تسعى إلى تشجيع الأسر الفقيرة في قرية أمفيس في عمالة كلميم على غرس الأشجار.

 

وتسعى جائزة “أرض النساء” السنوية، إلى إبراز أفضل المبادرات اللاتي يضطلعن بها النسوة، بهدف الارتقاء بالتنمية المستدامة، والاحتفاء بالنساء المناضلات العاملات في مجال المحافظة على البيئة ورفاهية المجتمع.

اترك رد

التخطي إلى شريط الأدوات