1478230wx9243777159410 copie

147823092437sssq77159410 copie

الرئيسية » رياضة » مراكش تتحول الى وجهة مميزة للتربصات الكروية للاندية والمنتخبات الاجنبية

مراكش تتحول الى وجهة مميزة للتربصات الكروية للاندية والمنتخبات الاجنبية

اصبحت مدينة مراكش قبلة مفضلة للاندية والمنتخبات سواء كانت محلية او اجنبية بفضل توفرها على بنية رياضية محترمة .
وسحبت مراكش البساط من الدار البيضاء التي تتوفر على 3 مراكز دولية للقيام بالتربصات (ولناس وكهرما وبوسكورة) الى جانب المركزين التابعين للرجاء والوداد (مركبي الوازيس وبنجلون) كما سحبت البساط ايضا من منتجع مازاغان السياحي والرياضي بسبب ارتفاع تكلفة هذا الاخير، ومن مركزي افران للتربص بسبب غياب اللوجيستيك والظروف المناخية الصعبة في فصل الشتاء فضلا عدم توفر مدينة إفران على مطار دولي.
و استفادت مراكش من تطور بنيتها التحتية في الاعوام القليلة الماضية فالى جانب ملعب مراكش الكبير يتوفر هذا الاخير على ملعبين ملحقين للتداريب مع وجود ملعب آخر غير بعيد عن مركز المدينة وكلها ملاعب عشبي طبيعي من جودة مقبولة.
كما استفادت مراكش من ظروفها المناخية في فصل الشتاء (ايام مشمسة ) ومن توفرها على مطار دولي مرتبط بعشرات المدن والعواصم في اروپا واسيا .كما استفادت من توفرها على بنية فندقية من الطراز العالي.

 

وحسب مدير ملعب مراكش الكبير رشيد النايفي فان عدد الاندية المحلية والاجنبية التي  اجرت تربصاتها ومعسكراتها في مراكش سنة 2016 بلغ 32 ويوجد حاليا في مراكش المنتخب الاول لبوركينافاصو الذي يستعد للكان كما يتواجد المنتخب المغربي المحلي ومنتخب مالي وبعد ايام قليلة سوف تحل اندية تونسية ونادي جزائري ونادي زيسكو الزامبي.
عن منتديات كوورة

اترك رد

التخطي إلى شريط الأدوات