1478230wx9243777159410 copie

147823092437sssq77159410 copie

الرئيسية » رياضة » مراكش تحتضن ماراطونا دوليا لمرضى التوحد

مراكش تحتضن ماراطونا دوليا لمرضى التوحد

شارك تحالف الجمعيات في مجال إعاقة التوحد بالمغرب يومي 28 و29 يناير 2017 في فعاليات الماراتون الدولي لمراكش في دورته 28 ، وذلك من خلال تنظيم ماراتون خاص باليافعين والشباب ذوي التوحد يوم السبت، ضم حوالي خمسين مشاركة ومشارك من ذوي التوحد مدعومين بأسرهم ومرافقيهم.

 

وحسب بلاغ الجهة المنظمة، فقد تميز الماراتون يوم الأحد 29 يناير بمشاركة الشاب كريم بنعبد السلام والطفل أيمن في العدو من أجل الأشخاص ذوي التوحد، وقد بينت هذه المشاركة بما لا يدع مجالا للشك، أن نجاح الدمج المجتمعي من خلال التربية والتعليم والرياضة والثقافة وغيرها مرتبط بالإرادة والمثابرة أساسا.

 

وعرفت المبادرة مشاركة حوالي ثمانين عداء باسم حقوق ذوي التوحد، وهم ينتمون لمهن التربية والتعليم، الصحة والمجتمع المدني، كما بلغ عدد المشاركين من الجمعيات المنضوية في التحالف حوالي 100 شخص أتوا من كافة مدن المغرب بما فيها أقاليمنا الصحراوية و التي مثلتها كل من العيون والداخلة كما تميز الحدث بتوزيع جوائز رمزية على العدائين وشهادات تقديرية لكل المشاركين على جهودهم الجبارة.

 

وقد أشاد التحالف بهذه المبادرة الطيبة. كما أشاد بكل الشركاء اللذين دعموا نجاح التظاهرة و منهم: المكتب الوطني للسكك الحديدية، رئيس جهة مراكش-تانسيفت، المركز الوطني محمد السادس للمعاقين بسلا الجديدة وفرع مراكش، مركز الشبيبة والرياضة وجمعية الأطلس الكبير.

اترك رد

التخطي إلى شريط الأدوات