1478230wx9243777159410 copie

147823092437sssq77159410 copie

الرئيسية » أخبار مراكش » مراكش تشهد اطلاق النسخة الثالثة من برنامج “انجاز المغرب”

مراكش تشهد اطلاق النسخة الثالثة من برنامج “انجاز المغرب”

أعطيت الثلاثاء بمراكش، انطلاقة النسخة الثالثة من برنامج “انجاز المغرب” الذي يعنى بتكوين وتشجيع الشباب على إنشاء مقاولاتهم، على مستوى المدينة الحمراء بحضور أساتذة وطلبة وممثلي جمعيات آباء وأولياء التلاميذ وشركاء مؤسساتيين ومن القطاع الخاص.

 

وأكد شركاء هذا البرنامج، خلال هذا الحفل، على أهمية مساهمة كافة الهيئات المحلية لتطوير برامج انجاز المغرب على المستوى الجهوي.

 

وأبرز مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش أسفي، أحمد كريمي، الأهمية التي تكتسيها هذه البرامج لتوطيد وتعزيز الروابط بين عالم المقاولة ومجال التعليم من أجل تكوين أجيال جديدة من المقاولين.

 

من جانبها، أكدت رئيسة والمديرة العامة للمجلس الإداري لجمعية “إنجاز المغرب”، ليلى مامو، على المساهمة القيمة لكل واحد من شركاء هذا البرنامج في تطوير والرفع من الكفاءات المعرفية والقدرات الإبداعية للشباب في المجال المقاولاتي.

 

وأشارت إلى أن برنامج “إنجاز المغرب” يقوم على تكييف وملاءمة برامج التكوين المرتبطة بعالم المقاولة الموجهة من قبل المؤسسة الدولية “جينيور أشيفمنت” الرائدة عالميا في ميدان التكوين المتصل بمجال المقاولة منذ 1919، مع السياق المغربي.

 

وسجلت أن التجربة على مستوى مدينة مراكش كانت جد مشجعة، حيث تمكنت جمعية “انجاز المغرب” خلال السنتين الماضيتين من تقديم سبعة برامج للتكوين لفائدة أزيد من 3500 شاب ينتمون لست إعداديات وسبع ثانويات وثلاث مؤسسات جامعية، كما تم إحداث حوالي 34 مقاولة شابة في إطار هذه التكوينات التي يشرف عليها أزيد من 160 مستشارا متطوعا.

 

كما قدم مجموعة من الشباب المستفيدين من هذه التكوينات إلى جانب أطر بمقاولات متطوعة شهادات تبرز التأثير الإيجابي لهذه البرامج من خلال أنشطة ملموسة ومتنوعة يشرف عليها أطر بمقاولات متطوعة مما ساهم في تكوين وعي جيد بالمقاولة والنسيج الاقتصادي.

 

يذكر أن برنامج “انجاز المغرب” استطاع حتى الآن بفضل دعم أزيد من 90 شريكا، تكوين أزيد من 75 ألف شاب في الميدان المقاولاتي منذ 2007، كما يتوخى الوصول إلى تكوين 100 ألف في أفق 2017.

اترك رد

التخطي إلى شريط الأدوات