آخر الأخبار

أسواق مراكش تستهوي المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

حلت أنجيلا ميركل المستشارة الألمانية ، بمدينة مراكش ، مساء الأحد 9 دجنبر الجاري ، للمشاركة في اشغال المؤتمر الدولي حول الهجرة .

وفور وصولها إلى مدينة النخيل ، قامت المستشارة الألمانية ، بزيارة لساحة جامع الفنا والأسواق المحيطة بها بدينة مراكش العتيقة، حيث توجهت إلى سوق السمارين وعدد من الاسواق المتفرعة منه،  وسط إجراءات أمنية، وترحاب كبير من طرف التجار والمواطنين، ما انعكس على الزعيمة الألمانية التي اقتنت كمية من النعناع وسط ترحيب من بعض السكان الذين هبوا للالتقاط صور مع ميركل التي بدت سعيدة بحسن الاستقبال.

هذا واستقبل مطار مراكش الدولي منذ الساعات الأولى من صباح الأحد ، كل من رئيس دولة بنما ورئيس دولة طوغو ورئيس دولة ساوتومي والوزير الأول الدومينيك والسكريتير العام للأمم المتحدة.

كما سيحل كل من الوزير الأول للحكومة البلجيكية والوزير الأول للحكومة اليونانية ورئيس دولة غينيا بيساو، أو رئيس دولة السيراليون ورئاسة حكومة مملكة هولندا ورئيس الحكومة الدنماركية رفقة الوزير الأول السوازيلاندي، للمشاركة في الدورة الحادية عشرة للمؤتمر الدولي للهجرة، الذي سيرأس جلسة افتتاح ، ولي العهد الامير مولاي الحسن، صباح الاثنين 10 دجنبر الجاري .

الحدث الدولي البارز حول قضية الهجرة، وسيمثل الميثاق الذي سيتم اعتماده خلال هذا المؤتمر أول وثيقة أممية بشأن قضية الهجرة في شموليتها، بحضور الأمين العام للأمم المتحدة، وعدد من قادة الدول والممثلين الحكوميين عن جل دول العالم.