آخر الأخبار

أنفلونزا الخنازير تربك العمل بالمستشفيات و المصحات بمراكش و الرحامنة

أفاد مصدر مطلع، أن بعض المصحات الخصوصية بمراكش رفضت استقبال مريض في العقد الخامس من العمر، مصاب بانفلونزا الخنازير ، قدم إلى يوم السبت 2 فبراير الجاري إلى مراكش من مدينة آسفي قصد العلاج، حيث تردد على العديد منها لكنه لم يتمكن من ولوجها، درءا لنقل الفيروس إلى نزلائها .

وأوضح المصدر ذاته، أن أرباب المصحات المذكورة وجهوا المريض إلى المركز الاستشفائي الجامعي، محمد السادس، الأمر الذي لم ترغب فيه أسرة المريض الذي ظل يتفادى التوجه إلى المؤسسة الطبية المذكورة ، قبل ان يقرر التوجه إليها في نهاية المطاف .

و في سياق متصل شهد قسم المستعجلات بالمستشفى الاقليمي بمدينة ابن جرير، يوم الجمعة فاتح فبراير الجاري، حالة استنفار بعد الاشتباه في اصابة خمسة أفراد من أسرة واحدة بأنفلونزا الخنازير.

وأفادت مصادر ” مراكش اليوم ” ، أنه بعد استقبال المرضى ، انتشر خبر إصابتهم بفيروس أنفلونزا الخنازير ، ليعم الهلع في صفوف المرضى و الارتباك لدى مستخدمي المؤسسة الصحية.

وأوضحت المصادر ، أن المرضى الخمسة يعانون من مرض السل ، الذي انتقل إليهم  من أب الأسرة الذي يعاني من المرضى المذكور وتوقف عن تناول الأدوية منذ أكثر من اسبوع.