آخر الأخبار

احتقان بمطار تولوز إثر تاخر رحلة الى مراكش

شهد مطار تولوز مشهدا سرياليا مساء الأربعاء الماضي، فقد أعرب ركاب رحلة رايان إير تربط المدينة الفرنسية بمراكش عن استيائهم بعد التأخير الطويل الذي تكبدته الشركة.
وحسب مصادر محلية كانت الطائرة ستقلع على الساعة 9:30 مساءً من مطار تولوز إلى مراكش ، قبل ان تواجه العديد من الصعوبات الفنية ، حيث تأخرت ساعتين تقريبًا عن الصعود.

نفد صبر الركاب ، ولم يكن لديهم أخبار من الطاقم ، اقتحموا الطائرة ، مما خلق حالة من الارتباك في المطار، بدأوا مواجهة مع فرق المطار ، حيث كانوا يأملون في الهبوط في مراكش قبل حلول الظلام.

“أراد البعض العودة إلى ديارهم ، وطلب آخرون غرفًا في الفنادق.

وحسب شهادة بعض العمال بمطار تولوز ، منذ الرابعة صباحًا ، بدأ المسافرون ينزعجون حقًا”

هذا وخرج الركاب الغاضبون البالغ عددهم 177 راكبا من أبواب الطوارئ وتوجهوا إلى الطائرة،  كانوا خارج السيطرة ، كان الذعر،  غزا البعض الجهاز، في الوقت الذي  ذهب البعض الآخر مباشرة إلى قمرة القيادة ولمس الأزرار، لقد أخذوا الطائرة رهينة في انتظار الحل “.

هدأ الوضع أخيرًا في حوالي الساعة 7:30 صباحًا بعد عدة مناقشات بين المسافرين وفريق المطار،  تم عرض رحلة جديدة في اليوم التالي.

و”كان هناك ارتباك في العصبية،  بالنسبة للعائلات والأطفال ، فإن تأخر الرحلة ليس بالضرورة مريحًا للغاية. كان هناك توترات حقيقية وصحيح أن بعض الركاب صعدوا إلى الطائرة ، حسب اعتراف آلان دي لا ميسليريس ، مدير العمليات.