آخر الأخبار

الابتزاز يقود إلى تنقيل مسؤول أمني بشيشاوة

أفادت مصادر ” مراكش اليوم ” أن الإدارة العامة للأمن الوطني ، أمرت بتنقيل رئيس المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بمدينة شيشاوة ، إلى مدينة قلعة السراغنة بدون مهمة .

و أوضحت المصادر ذاتها ، أنه تم الاستماع الى رئيس الشرطة القضائية التابعة للأمن الإقليمي بشيشاوة، من طرف لجنة مركزية تابعة للإدارة العامة للأمن الوطني ، لمدة اسبوع ، قبل أن يتم تنقيل العميد إلى مدينة قلعة السراغنة بدون مهمة في انتظار الحسم في ملفه الإداري.

وأضافت المصادر نفسها ، أن الاستماع للعميد و تنقيله ، جاء بعد طلب مؤازرة مقدم للمركز المغربي لحقوق الإنسان بشيشاوة ، من طرف المواطن الذهبي العنابي يتهم من خلاله رئيس الشرطة القضائية بالضغط واستغلال النفوذ وسلبه عقارا مساحته 200 مربع بحي الأمل بمدينة شيشاوة ، حيث استغل المتهم ـ حسن الشكاية ـ كونه يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني من طرف الأمن ، قبل أن يحيله المركز المغربي لحقوق الإنسان ، على الإدارة العامة للأمن الوطني ، مرفوقا بشكايات أخرى  لرئيس النيابة العامة والمديرية العامة للأمن الوطني .

لتنطلق التحريات من طرف فرقة خاصة ، استمعت للضحية ، قبل أن يتم استدعاء المسؤول الأمني ، الأمر الذي أسفر عن تنقيله بدون مهمة ، قبل البث في ملفه إداريا ، في انتظار انطلاق المسطرة القضائية من طرف رئاسة النيابة العامة .

محمد السريدي ( شيشاوة )