آخر الأخبار

الجبهة الاجتماعية تخلد الذكرى 13 لحركة 20فبراير

نظمت الجبهة الاجتماعية بمراكش وقفة احتجاجية تخليدا للذكرى 13 لانطلاق حركة 20 فبراير واليوم الدولي للعدالة الاجتماعية.

وقد صدحت الوقفة بشعارات قوية لادانة الفساد والاستبداد ، والتضييق على الحريات وللمطالبة بإطلاق سراح معتقلي الرأي والتعبير من صحفيين ومدونين ورواد المواقع الاجتماعية ، ومناضلي الحركات الاحتجاجية بكل من الريف وفكيك.

كما رفعت شعارات ضد السياسات التفقيرية ونهب المال العام وسوء تدبير الماء والثروات بشكل عام ، وضد العطالة وتدهور كافة الخدمات الاجتماعية من صحة وسكن لاىق ومستوى معيشي يضمن الكرامة الإنسانية.

وكانت القضية الفلسطينية حاضرة بقوة خلال الوقفة ، من خلال إدانة جرائم الابادة التي يتعرض الشعب الفلسطيني والتطهير العرقي ، ولم يفت المحتجين المطالبة بإسقاط التطبيع مع الكيان الصهيوني.

وقد انتهت الوقفة بكلمة عكست واقع التراجعات الواضحة على مختلف الاصعدة، سواء في مؤشر التنمية البشرية، أو الديمقراطية حيث صنفت بلادنا بالدول الهجينة في هذا المجال ،أو على مستوى مدركات الفساد التي أصبح ينخر أغلب مؤسسات الدولة بما فيها البرلمان وهذا ما يعكس حجم المتابعات القضائية. كما تطرقت الكلمة إلى ضعب التدبير الحكومي وفشل السياسات المعتملة التي لم تستطع إخراج البلاد من الازمة الهيكلية وتأمين أمنه صحي والغذائي والطاقي.ناهيك عن توفير الخدمات الاجتماعية الأساسية وحفظ كرامة المواطنات والمواطنين من الفئات الفقيرة والهشة والمهمشة.