آخر الأخبار

تفوق دراسي بإقليم الحوز رغم الزلزال

بزيادة ” ست نقاط مئوية ”  نتائج البكالوريا تسجل تفوقا دراسيا بإقليم الحوز رغم تداعيات الزلزال.

كشف محمد رزروقي ، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة باقليم الحوز، في تصريح اعلامي ، عن إرتفاع نسبة النجاح بأسلاك البكالوريا بالإقليم المتضرر بالضربة الزلزالية ، فيما سجل رقم 19,07 كأعلى معدل بإقليم الحوز ، حازت عليه التلميذة أسماء البياش مسلك علوم فزيائية ، عن ثانوية ابطيح التأهيلية بجماعة ايت اورير .
النتائج وفق تصريح المسؤول التربوي ، تدعو الى تجديد الشكر للأطر التربوية والإدارية للمجهودات المبذولة وكذا جميع المتدخلين قصد إنجاح هذا الاستحقاق الوطني بإقليم الحوز ، ورسم بسمة الفرحة على شفاه الأسر بالمنطقة.
على المستوى الإقليمي ، بحسب زروقي محمد ، بلغ عدد المترشحين والمترشحات 5383 بالتعليم العمومي والخصوصي من بينهم 1138 من الأحرار 4245 من المتمدرسين ,
وبلغت نسبة النجاح بالإقليم المتضرر من الضربة الزلزالية الثامن شتنبر الماضي ، 72,41 في المئة وهو ما يسجل نسبة زيادة ست نقاط مئوية على الموسم الدراسي الماضي الذي سجل نسبة نجاح تقدر 66.48 في المئة .
الزيادة المئوية وفق المدير الإقليمي للحوز ، خلف ارتياحا لدى أسر التلميذات والتلاميذ والمهتمين بالشأن التربوي بإقليم الحوز وذلك في ظل الظرفية الاستثنائية التي عرفتها المنطقة هذه السنة جراء تداعيات الزلزال .
وجدد المسؤول التربوي في تصريحه لموقع القناة الثانية ، الإشادة بالمجهودات الاستثنائية التي عرفها إقليم الحوز بهدف الدعم التربوي والنفسي للمجتمع المدرسي وتخفيف آثار الضربة الزلزالية ، وكذا المساعدة في التحصيل الدراسي واستدراك الزمن التعليمي .