آخر الأخبار

اول رحلة بين مراكش و موريال الكندية

هبطت أول رحلة مباشرة تربط موريال بمراكش والتي تؤمنها شركة “إير ترانزات” صباح اليوم الخميس 13 يونيو الجاري، بمطار مراكش المنارة.

وافاد بلاغ للمكتب الوطني للسياحة، أن هذه الرحلة الأولى شملت مسؤولين من شركة طيران “إير ترانزات” التابعة لمجموعة “إير ترانزات”، بما في ذلك سيباستيان بونسي، مدير إيرادات طيران الشركة المذكورة، وجوزيف آدمو، مدير المبيعات والتسويق في الشركة.

واوصح البلاغ أن هذه الرحلة الجديدة تمثل خطوة جديدة للمكتب الوطني المغربي للسياحة في استراتيجيته الهجومية “Light In Action” لغزو السوق الشمال أمريكية، مع التركيز على أهمية السوق الكندية المتزايدة.

واساؤ البلاغ إلى أن المكتب الوطني المغربي للسياحة وطيران “ترانسات” قد وقعا، في 25 أكتوبر 2023، اتفاقية شراكة استراتيجية كان أول ثمارها هو افتتاح هذا الخط مونتريال-مراكش.

 

وتعتبر شركة “إير ترانزات” ثاني شركة طيران في شمال أمريكية، بعد إير كندا، تسير رحلاتها إلى المغرب، لتصبح بذلك شركة الطيران الوحيدة في أمريكا الشمالية التي تقدم رحلات مباشرة إلى مراكش مرتين في الأسبوع في الصيف ومرة واحدة في الأسبوع في الشتاء.

ومن المتوقع أن يغذي هذا الخط الجديد السياحة في مراكش فحسب، بل سيفتح أيضًا أمام المسافرين مجالًا واسعًا من الإمكانيات مع إمكانية الوصول إلى المنتجعات الساحلية في الصويرة وتغازوت، بالإضافة إلى وجهات الجبال والسياحة البيئية (أزيلال، بني ملال …)، والجنوب (ورزازات، زاكورة ومرزوكة)، وحتى وجهات سياحة المدن والثقافة في (الدار البيضاء، الرباط، مكناس وفاس).

وينظم المكتب الوطني المغربي للسياحة، تزامنًا مع الرحلة الافتتاحية، رحلة تعريفية (Fam trip) لكبار مسؤولي مجموعة “إير ترانزات” من 13 إلى 16 يونيو.

ومن المقرر عقد لقاءات مع مسؤولي الاتحاد الوطني للسياحة والمجلس الجهوي للسياحة في مراكش-آسفي لتعزيز العلاقات مع المشغلين ووضع الأساس لتعاون مثمر لصالح القطاع السياحي المغربي.