آخر الأخبار

بلاغ طلبة الطب والصيدلة بالرباط

أعلن مكتب طلبة الطب ومجلس طلبة الصيدلة بالرباط، للرأي العام والدولي ما يلي :

. شكرنا لتمثيلية الآباء والأمهات، وجميع الفاعلين الحقوقيين والتمثيليات النقابية والوساطات الجادة الذين أبانوا في كل خطوة عن دعمهم اللامشروط لحراكنا الطلابي العادل والمشروع، والذي يصب في مصلحة الوطن ومواطنيه أولاً. انفتاحنا التام على كل سبل الحوار والوساطات الجادة بغية إيجاد حلول واقعية و إنقاذ ما تبقى من السنة الدراسية .

. إنشاء خلية إنصات مكونة من أطباء وأخصائيين نفسيين متمرسين ، بغية تقييم الضرر النفسي و العقلي و الشعور بالدونية الذي خلفته سياسة الجهات المسؤولة والتي لن تفضي إلا لضرر أكبر وتهور أكثر .

. إدانتنا لكل القرارت المجحفة في حق ممثلي الطلبة، وكل أشكال المنع والقمع الممنهج والمسلط على الأشكال النضالية الطلابية التي يمارسها المسؤولون في وجه المطالب المشروعة لأطباء وصيادلة المستقبل .

. استنكارنا لكل محاولات التأثير على الطلبة عن طريق الترويج لنتائج مقاطعة خاطئة وبعيدة كل البعد عن الأمر الواقع ، وكذا نهج جميع الطرق الممكنة من أجل زعزعة الوحدة الطلابية بالعاصمة .

تأكيدنا على أن المقاطعة مستمرة حتى تحقيق المطالب، استجابة لقرار الجموع الطلابية، وبناءًا على مخرجات مقاطعة الامتحانين الأول والثاني، ونتائج التصويت الأولية.

. تشبثنا بحق ممارسة جميع الخطوات التصعيدية السلمية التي نراها مناسبة، مالم يتم التراجع عن هذه القرارات الجائرة والتعسفية في حق الممثلين، والتأسيس لحوار جاد يفضي إلى حلول فعالة مدونة في محضر اتفاق من أجل حلحلة أزمة التكوين الطبي والصيدلي.