آخر الأخبار

خط جوي بين مراكش و بروكسيل

افاد بيان صحفي انه، تم اليوم 28 يونيو 2024 بمطار مراكش المنارة تدشين الربط الجوي الجديد مراكش بروكسيل وبمناسبة هذا الحدث، نظم المجلس الجهوي للسياحة بمراكش، بشراكة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة (ONMT) والمكتب الوطني للمطارات (ONDA)، حفل استقبال للمسافرين في هذه الرحلة الافتتاحية. و اوضح البيان ذاته،ان هذا الخط المباشر الجديد بين مراكش و بروكسيل الذي تم افتتاحه من طرف ترانسافيا سيكون مبرمجا من خلال أربع رحلات في الأسبوع أيام الاثنين والأربعاء والسبت والأحد،  ولا شك أن هذه البرمجة الجديدة ستعزز الروابط الجوية بين السوق السياحي بنلوكس ومراكش.

من المهم أن نذكر أنه خلال عام 2023، حقق السائحون من البنلوكس أكثر من 389.348 ليلة سياحية في مراكش، مما يمثل زيادة بنسبة +58٪ مقارنة بعام 2022. ويشهد هذا النمو الكبير على جاذبية وجهة جهة مراكش في من طرف الزوار البلجيكيين .

وبالتالي فإن إطلاق هذا الخط الجديد من قبل ترانسافيا يمثل فرصة استراتيجية لتعزيز التدفقات السياحية نحو مراكش، ومواصلة تعزيز ثروة وتنوع العرض السياحي في الجهة والاستفادة من الإجراءات الترويجية بالشراكة مع مندوبية المكتب الوطني المغربي للسياحة (ONMT) في بروكسيل.