آخر الأخبار

دوار الحاج رحال مطرقة الهيكلة و سندان الترحيل بالمنارة

يعاني سكان دوار عرصة “الحاج رحال” بتحزئة التادلي، بمقاطعة المنارة، من لامبالاة المسؤولين  بولاية مراكش.

ففي الوقت الذي ينتظر السكان القيام بعملية إعادة هيكلة الدوار و ربطه بشبكة الصرف الصحي و الماء الصالح للشرب، قبل القيام بعملية التبليط، فوجؤوا بقيام مؤسسة العمران بتبليط أزقة الدوار، رغم عدم هيكلته، و دون استشارة السكان الذين يتم أخبارهم بالترحيل تارة و إعادة الهيكلة تارة أخرى.

وأكد المتضررون ان المؤسسة المذكورة عمدت إلى القيام بعملية تبليط الأزقة في الوقت الذي ينتظر أن يتم هدم البيوت المتواجدة بها، لتشييد عمارات سكنية، و اعتبروا عملية التبليط التي تقوم بها تدخل في إطار الدعاية للمشروع السكني الذي شبدتخ بالقرب من الدوار،. الذي لم يعرف اقبالا، نظرا لظروف الجائحة.

وتجدر الإشارة إلى أن العديد من سكان الدوار المذكور تم ترحيلهم في إطار التعويض، في الوقت الذي تقرر إعادة هيكلة ما تبقى منه، وقبل أن تتم العملية بادرت العمران إلى وضع الحجر اللاصق، في غياب قنوات الصرف الصحي، و الربط بالماء الصالح للشرب.

هذا و يتساءل السكان عن الهدف من عملية التبليط دون  إعادة هيكلة، أو الترحيل وهم يتذكرون ما حدث ببعض الدواوير المجاورة ك :  دوار الكرناوي ودوار حاحة ودوار المعصرة،  التي تم الشروع في هيكلتها قبل أن يتم ترحيل بعض ساكنتها إلى كل من تجزئة ابن سينا أو تجزئة رحال التادلي، في حين يبقى مصير سكان دوار الحاج رحال معلقا.

ض