آخر الأخبار

سكان بيضانس و المكتب الوطني للكهرباء

عانت ساكنة بيضانس بمقاطعة المنارة بمراكش الأمرين مع المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بمراکش خصوصا في أيام العيد حيث تم قطع التيار الكهربائي عن المنازل دون سبب لمدة يومين كاملين .

الأمر الذي خلف خسائر مادية جسيمة مع الحرارة التي تعم المدينة حيث نفق لحم العيد وجميع مدخراتها من الأكل، وكذا تم حرمانهم من استعمال وسائل التبريد للتخفيف من الحر كمبردات الماء والهواء والمنازل.

وأفادت شكاية للساكنة – تتوفر ” مراكش اليوم ” على نسخة منها – أن السلطات المحلية قامت بمجهودات جبارة لتوفير الكهرباء والماء للساكنة لكن دون جدوى حيث قام المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بمراكش بحلول ترقيعية لتزويد الساكنة بالكهرباء حيث تم ربط الدوار بالاسلأك الكهربائية عبر جدوع النخل والأخشاب، الأمر الذي يشكل خطورة كبيرة على حياة الساكنة من شيوخ وأطفال.

الأمر الذي اعتبرته الرسالة ذاتها، دليل واضح  على لامبالاة المكتب الوطني للكهرباء والماء لساكنة بيضانس.

هذا وتطالب ساكنة بيضانس المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بمراكش القيام بدورها على أكمل وجه وتزويد الساكنة بما تحتاجه من مولدات كهربائية وأعمدة حديثة لحصولها على مستلزماتها من الكهرباء والماء خصوصا وأنها تؤدي واجباتها من ماء وكهرباء دون تماطل.

وتساؤلت الرسالة، هل من ملتفت إلى معاناة هذه الساكنة خصوصا في أيام عيد الأضحى المبارك الذي تتوفر فيه الساكنة على كميات هائلة من لحم العيد وقطع الكهرباء عنها يسبب خسائر مادية فادحة لها دون الاكتراث لوضعيتها المزرية وتعويضها ولو بالقليل للرفع من معنوياتها وكذا دعمها.