آخر الأخبار

سنتان سجنا نافذة لباحماد الملقب ب بودا

أدانت المحكمة الابتدائية بمدينة خنيفرة، ليلة الخميس 9 يناير الجاري،  عبد العالي باحماد الملقب ب ” بودا غسان “،  بسنتين سجنا نافذة  وغرامة مالية قدرها 5 آلاف درهم، بعد متابعته في حالة اعتقال، طبقا لملتمسات النيابة العامة، وفصول المتابعة، من أجل التحريض على اهانة علم المملكة و رموزها و التحريض على الوحدة الوطنية”.

هذا انطلقت محاكمة بودا منذ الساعة الثانية بعد الزوال، واستمرت حتى النطق بالحكم في ساعة متأخرة من ليلة اليوم ذاته .

ونظم عدد من المتضامنين مع “بودا” وقفة احتجاجية أمام المحكمة الابتدائية، مرددين شعارات تندد بالحكم وتطالب بإطلاق سراح بودا .

واعتبر ممثل لجنة  بودا  لدعم المعتقلين السياسيين، الحكم بالظالم ، مشيرا إلى أن اعتقاله كان قسريًا لأنه فور اعتقاله تم نقله لبني ملال في وقت متأخر من نفس يوم اعتقاله بدون طعام، حيث ظل بودا ـ يضيف المصدر ذاته ـ  ظل ينفي منذ اعتقاله كل التهم الموجهة إليه ومنها التحريض على إهانة علم ورموز المملكة.

وأشارت اللجنة التي تأسست يوم الأربعاء فاتح يناير 2020، بمبادرة من مجموعة من المناضلين الذين واكبوا ملف اعتقال بودا  إلى أن استفحال تردي الأوضاع العامة بالبلد و تفاقم التهميش الاقتصادي و الاجتماعي، موازاة مع ما يعرفه المحيط الاقليمي و المحلي من نهوض نضالي واعد، أدى لارتفاع  معدل الاعتقالات و المتابعات .