آخر الأخبار

فيروس كورونا : 49 حالة بالبحرين و 5 بالجزائر

أعلنت وزارة الصحة البحرينية، مساء الاثنين 2 مارس الجاري، ارتفاع عدد المصابين بفيروس “كورونا” إلى 49 حالة، بعد تسجيل حالتين جديدتين.

وأوضح بيان للوزارة، أن الحالتين الجديدتين هما لمواطنة بحرينية ومواطن سعودي وصلا عن طريق رحلات جوية غير مباشرة من إيران عبر مطار البحرين الدولي.

وأضاف البيان ذاته، أنه تم إجراء التحاليل المخبرية لهما والتي أكدت إصابتهما بالفيروس، إذ تم نقلهما فورا إلى إحدى المراكز الخاصة بالعزل والعلاج وهما في وضع صحي مستقر.

وذكرت الوزارة أنها قامت بإجراء حتى الآن فحوصات مخبرية لـ 2274 شخصا وأظهرت النتائج سلامة 2225 شخصا من فيروس “كورونا”، موضحة بأن 47 من العدد الكلي البالغ 49 مصابا، لا يتطلب وضعهم الصحي حاليا تلقي أي أنواع من الأدوية، فيما يتلقى اثنين فقط الأدوية اللازمة للعلاج.

في حين تم تسجيل حالتين جديدتين مؤكدتين للإصابة بفيروس كورونا بالجزائر، مساء اليوم ذاته، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 5 حالات مؤكدة، حسب ما أفادت به وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات الجزائرية.

و أوضحت الوزارة في بيان لها أنه “ تم مساء الاثنين تسجيل حالتين جديدتين مؤكدتين لفيروس كورونا (كوفيد-19) من نفس العائلة، ليصبح العدد الإجمالي خمس حالات مؤكدة”.

و أضاف المصدر نفسه أن “التحقيق الوبائي ما زال مستمرا لمعرفة وتحديد هوية كل الأشخاص الذين كانوا باتصال مع المواطن الجزائري وابنته المقيمان بفرنسا ”.

و أشار البيان إلى أن “اليقظة والتأهب الذي أقرته وزارة الصحة يبقى ساري المفعول والفرق الطبية مجندة في أقصى مستويات التأهب”.

يذكر أن عدد المصابين بالفيروس على الصعيد العالمي بلغ أكثر من 88 ألف شخص، توفي منهم نحو 3000 شخص، فيما شفي حتى الآن 42670 شخصا، وفقا لما أعلنته منظمة الصحة العالمية يوم الأحد الماضي.