آخر الأخبار

كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بقلعة السراغنة تكرّم الطلبة المتفوقين.

نظمت كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بقلعة السراغنة التابعة لجامعة القاضي عياض حفل توزيع الجوائز على الطلبة المتميزين، وذلك يوم الأربعاء26 يونيو 2024 ابتداء من الساعة الرابعة بعد الزوال بقاعة غرفة التجارة والصناعة وقد عرف الحفل حضور نائب رئيس جامعة القاضي عياض وعميد كلية العلوم القانونية بمراكش ورئيس المجلس الإقليمي ووكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بقلعة السراغنة والمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية ؛وشخصيات من السلك القضائي وشخصيات سياسية وممثلين المصالح الخارجية وشخصيات جمعوية واولياء الطلبة وقدماء طلبة الكلية واستاذة الكلية وممثلو وسائل الاعلام المحلية.
خلال هذا الحدث السنوي تم تكريم طلبة الكلية في مسلك القانون العام وفي مسلك القانون الخاص وفي سلك إجازة التميز وقانون الاعمال وباقي الشعب الأخرى. وأيضا تم تكريم الطلبة المتميزين في الأنشطة الثقافية والرياضية المنظمة طيلة الأسبوع الثقافي وتم تخصيص جائزة للمتبرعين بالدم من خلال اجراء قرعة . كما تم تكريم الطلبة القدامى المشتغلين في الادارات العمومية
يعتبر هذا الحدث السنوي فرصة من أجل تكريم المتفوقين في مختلف التكوينات المعتمدة داخل كلية قلعة السراغنة، وكذلك للرقي بالتعليم العالي والبحث العلمي في المغرب؛ وهو أيضا مناسبة هامة لترسيخ مبدأ التميز في صفوف الطلبة وتشجيعهم على بذل مزيد من الجهد والعطاء في مسارهم الدراسي.
وفي كلام له قال الدكتور محمد الغالي عميد كلية القانونية ” ان هذا الحفل هو تقليد سنوي هدفه تشجيع ثقافة الاعتراف والتميز داخل كلية العلوم القانونية الاقتصادية والاجتماعية وان كل عمل جاد يستحق التتويج والمكافاة ”
وأردف الدكتور محمد الغالي” ان طلبة الجيل الجديد محظوظون بوجود مثل هذا الحدث على خلاف ما كنا نعيشه نحن ” وقال ان الكلية ستعرف مجموعة من التغيرات الجدرية السنة المقبلة من خلال انتاج قيمة مضافة داخل الإقليم “.
يعكس تكريم الطلبة المتفوقين والفرق الرياضية والطلبة المتميزين في المجال الثقافي التزام الجامعة بتقديم بيئة تعليمية ملهمة وتحفيزية، تشجع الطلبة على تحقيق أقصى إمكانياتهم وتطوير مهاراتهم الشخصية والاجتماعي داخل هده الكلية الفتية كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بقلعة السراغنة