آخر الأخبار

محاصرة المجرمين وتجار المخدرات بالدائرة الخامسة مراكش

تمكنت مصالح الأمن بالدائرة الخامسة التابعة للمنطقة الأمنية المدينة العتيقة من توقيف تاجر مخدرات خمسيني من ذوي السوابق العدلية على مستوى باب دكالة عرصة أوزال صباح يوم الأربعاء 22 فبراير الجاري متحوزا بقطع من الشيرا معدة للبيع و ثلاثة صفائح .

و أفادت مصادر الجريدة ان توقيف المعني بالأمر جاء بعد ترصد ومراقبة فرضتها مصالح الامن بالدائرة المذكورة على الشخص الموقوف و فور محاصرته وبعد إستشارة النيابة العامة إنتقل رئيس الدائرة الأمنية والعناصر التابعة له إلى مقر سكنه حيث عثر على حقيبة بها كمية مهمة من المخدر ذاته قدرت بحوالي سبعة وسبعون صفيحة ما مجموعه سبعة كيلو غرام ونصف بالإضافة إلى مبلغ مهم متحصل من تجارة الممنوعات .

إقتيد الموقوف إلى مقر الدائرة الامنية الخامسة لتحرير محضر الإيقاف و تقديمه لمصالح فرقة المخدرات التابعة لولاية أمن مراكش .

وفي سياق متصل أوقفت عناصر الدائرة ذاتها شخص من ذوي السوابق أيضا بالقرب من ساحة جامع الفناء بعرصة البيلك متحوز بخمس صفائح من المخدر ذاته تم تقديمه لفرقة المخدرات بولاية أمن مراكش و التي إنتقلت رفقته إلى مقر سكنه خارج المدينة بطريق أوريكة وضبط بحوزته خمسين صفيحة وفي نفس اليوم تمكنت ذاتث العناصر من ضبط سارق بالنشل وبحوزته هاتف من النوع الرفيع يعود لأجنبي و آخر أثناء محاولة النشل.

وجدير بالذكر ان الدائرة الخامسة أوقف نهاية الأسبوع مصليين من ذوي السوابق العدلية في تجارة المخدرات و بحوزتهما قطع معدة للترويج على مستوى مسجد باب دكالة و درب سيدي بوعمر رياض العروس.

و يمكن القول ان الدائرة الامنية الخامسة و منذ مدة تعمل على إستئصال جميع الشوائب الأمنية من تجارة المخدرات و السرقة و تأمين الساحة العالمية جامع الفناء و ضبط العمل بحنطات المأكولات والعصائر حيث ضيقت الخناق على كل المخالفين رفقة عناصر السلطة المحلية.