آخر الأخبار

مشاركة وازنة لشباب قلعة السراغنة في النسخة الثانية من برنامج “متطوع”

تحتضن جهة مراكش اسفي النسخة الثانية من برنامج “متطوع” الموجه لشباب الجهة ،و الذي يتضمن سلسلة من الورشات والأنشطة الرامية إلى تطوير قدرات المشاركين الابداعية. بعدما اعطى وزير الثقافة والشباب والتواصل ، محمد مهدي بنسعيد، الضوء الأخضر الاحد المنصرم للبرنامج الوطني للتطوع “متطوع”، بالجهات الإثني عشر للمملكة، وهو برنامج موجه لفئة الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و22 سنة.ولقد عرفت النسخة الثانية حضوراً متميزا لشباب إقليم قلعة السراغنة ، بمشاركة حوالي 90 متطوعة و متطوع ، ويمتد برنامج متطوع من 20 يوليوز إلى 27يوليوز 2024.
فحسب المنسق الإقليمي للبرنامج بقلعة السراغنة فإنه يهدف إلى : “تمكين الشباب المغربي من تعزيز المشاركة المواطنة، وتطوير المعارف والمهارات عبر تجربة متنوعة ودامجة وهو فرصة متميزة للشباب”.
وأضاف مراد بن تجوات ” أن البرنامج يتناول مجموعة من المحاور الرئيسية مثل الصحة، البيئة، الحقوق والمواطنة، الأنشطة البدنية، الأنشطة الرقمية، الموروث الثقافي، السياحة، الريادة والابتكار، التطوع، والأنشطة الفنية”
وتجدر الإشارة إلى أن البرنامج يمتد على مرحلتين، الأولى: مرحلة التوعية المدنية والمواطنة، وستمتد إلى غاية 27 من الشهر الجاري، وبتأطير من مجموعة من الشركاء الفاعلين بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بمراكش . والثانية: مرحلة الممارسة المواطنة، وهي مرحلة ستدخل حيز التنفيذ ابتداء من 1 غشت، تمكن المتطوعين من خلالها من ممارسة كل مكتسبات المرحلة الأولى. في مجموعة من المؤسسات الصحة و الاجتماعية و الثقافية و التعاونيات الاجتماعية.
.