آخر الأخبار

مصر تستعد لتنظيم كان 2019

تخوض مصر سباقا مع الزمن لاستضافة بطولة الأمم الإفريقية 2019 كرة القدم المقررة بعد نحو خمسة أشهر فقط، الا أن خبراء يتوقعون نجاح البلاد في تحدي احتضان المنافسة القارية التي ستكون الأكبر في تاريخ القارة من حيث عدد المنتخبات المشاركة.

وعهد الاتحاد الإفريقي للعبة الثلاثاء الى مصر، باستضافة النسخة المقبلة المقررة بين 15 يونيو و13 يوليوز، والتي ستشهد للمرة الأولى مشاركة 24 منتخبا بدلا من 16. واثر اجتماع للجنته التنفيذية في العاصمة السنغالية دكار، اختار الاتحاد القاري (“كاف”) مصر على حساب جنوب إفريقيا، بعدما تقدم البلدان بطلب استضافة بدلا من الكاميرون التي سحب التنظيم منها في نونبر الماضي، على خلفية تأخر في أعمال البنى التحتية ومخاوف من الوضع الأمني.

وفي تصريحات مباشرة بعد نيل الاستضافة، قال رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم هاني أبو ريدة للصحافيين في دكار، إن التحدي الأكبر سيكون “الوقت. ثمة عمل كبير للقيام به، لكننا قادرون على ذلك”.

وأضاف “عندما استضفنا البطولة (للمرة الرابعة والأخيرة) عام 2006، حققنا نجاحا كبيرا. كانت بمشاركة 16 منتخبا في ذلك الوقت. الآن سيكون العدد 24، ونحن نعتقد بأننا قادرون على النجاح”.

ويؤكد المسؤولون المصريون جاهزية البلاد للاستضافة على رغم الوقت القصير المتوافر أمامها للتحضير والتنظيم.

ويقول المتحدث باسم الاتحاد المصري للعبة أسامة اسماعيل “يجب أن نكون جاهزين قبل شهرين من البطولة،  لدينا ثلاثة أشهر”.

ويضيف لوكالة فرانس برس “سيتم تشكيل اللجنة المنظمة للبطولة بالتعاون مع الجهات المعنية، مثل وزارة الشباب والرياضة، الأمن، ممثلي الاتحاد”، مشيرا الى أن تفاصيل التنظيم ستتضح “في الأيام المقبلة”.