آخر الأخبار

الكوكب المراكشي أمام القضاء

أفادًنعيم راضي مبارك ، الكاتب العام السابق لفريق الكوكب المراكشي ، في تصريح ل ” مراكش اليوم ” أنه وكل محاميا لرفع دعوة قضائية لدى وكيل الملك ضد المكتب المسير الحالي لنادي الكوكب .

و أوضح نعيم أنه لجأ لهذا الإجراء القانوني بعد أن بات يتقاذفه أعضاء اللجنة المعينة للإشراف على الفرع دون أن يتوصل منهم بمستحقاته أو بالتزام صريح . و زاد نعيم ، الذي كان يتحدث بانفعال كبير ، أنه ،أدلي بكل ما يتوفر عليه من وثائق لأجل التحقيق من ضمنها عقود لاعبين .

و يطالب نعيم مبارك بانعقاد جمع عام لثلاثة اشهر 6-7 و 8 /2018، و يتوفر نعيم راضي على تصريح يزكي التقرير المالي بضمان ديونه على الفريق . و حسب المصرح ذاته ، تنقسم الشكاية التي رفعها ضد مسيري الكوكب المراكشي الى المطالبة باستحقاق مالي راكمه من خلال شيكات و فواتير مضمونة لأغراض خاصة بتسيير الكوكب ، و الثانية مرفوعة للمجلس الجهوي للحسابات لأجل التدقيق في حسابات النادي الفترة ما بين 2012 و 2018 .

و كان فؤاد الورزازي قد وعد كلا من عضوي المكتب المسير السابق نعيم راضي و محمد البوكراني بتصفية ملف متعلقاتهما المالية حين توصل المكتب بمنحة المجالس . لكن أكد الكاتب العام السابق أن خزينة النادي تلقت 490 مليون سنتم وزعت بطرق يجب التحقيق و التدقيق فيها ، في حين ذهبت الوعود و الالتزامات هباء .

و يساند نعيم و البوكراني سبعة أعضاء منخرطين بالنادي ، سبق أن وقعوا عريضة طعن في شرعية الورزازي رئيسا .

شكايات العضوين السابقين للكوكب المراكشي تؤزم وضعية اللجنة المعينة ، بعد شكايات كل من اللاعبين الماليين ساماكي و كوليبالي و المدرب فوزي جمال و الرئيس محسن مربوح ، دونا عن 30 شكاية على طاولة لقجع .