آخر الأخبار

هل تضع ولاية جهة مراكش حدا لتراخيص مقاهي تتاجر بغاز الضحك؟

علمت “مراكش اليوم” ان عناصر الشرطة بالدائرة الأمنية الثانية والعشرين وفي اطار العمل الاعتيادي الذي تقوم به لمحاربة الشوائب الأمنية،داهمت مقهى شهير بشارع الشهداء ينشط في تسهيل تعاطي الشيشة المرفوقة بغاز الضحك، ويعرف المقهى المستهدف بإستقطاب زبنائه من منتصف الليل إلى منتصف النهار في إطار ما يصطلح عليه ب”after” وحجزت مصالح الأمن لدى المقهى المذكور حوالي 10 كيلوغرام من المعسل المهرب،20 قنينة من غاز “النيتروس” او غاز الضحك تزن كل واحدة منها ما يناهز600 غرام و120 نرجيلة بالإضافة إلى 80 رأس خاص لتعبئة المعسل وخلال هذا العمل الأمني تم إيقاف مسيروا المقهى والفندق واللهى الليلي المجاور بالإضافة إلى ثلاثة حراس أمن خاص.

وفي سياق متصل وفي إطار التعليمات الصارمة لولاية أمن مراكش وتحت الإشراف المباشر رئيس الدائرة الامنية 22 قامت عناصر الشرطة بالدائرة ذاتها بمداهمة مقهى آخر بشارع عبد الكريم الخطابي وتم حجز50 نرجيلة بالإضافة إلى مستلزماتها وحجز كمية مهمة من المعسل المهرب وقنينات من غاز “النيتروس”. هذا الأخير إنتشر بكثرة بمجموعة من مقاهي الشيشة التي إتخذت من أقبية العمارات مقرا لها حتى اضحت شبيهة بالعلب الليلة تشتغل 24/24.

وفي ظل هذه الحملات الأمنية الجبارة التي تستهدف هذه المقاهي التي تعد أوكارا لممارسات لا أخلاقية هل يعمل والي جهة مراكش-آسفي على سحب الترخيص الإقتصادي؟ و الضرب بيد من حديد على من يتاجرون بمواد مهربة مضرة بصحة المواطنين وزوار المدينة والاقتصاد الوطني.